قائد الجيش الإندونيسي مستعد لإرسال سفينة مستشفى إلى غزة


صرح قائد الجيش الإندونيسي الأدميرال يودو مارجونو بأنه مستعد لنشر سفينة مستشفى بحرية لتقديم المساعدة الطبية للضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدا أن الأفراد والأسطول مؤهلون لهذه المهمة.


"إن KRI (السفينة الحربية الإندونيسية) جاهزة لأنها سفينة جديدة. قال يودو في مجمع البرلمان، سينايان، جاكرتا، يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023: "أنا متأكد من أن الطاقم والعاملين الطبيين جاهزون أيضًا".


ومع ذلك، يجب على الجيش الوطني الإندونيسي أولاً التنسيق مع الحكومة المصرية لإرسال سفينة المستشفى إلى المياه القريبة من غزة. وأضاف: «لدينا ثلاث سفن مستشفيات مجهزة بمعدات طبية متطورة».


ووفقاً ليودو، فإن الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة خطيرة للغاية، لذا لا تستطيع القوات المسلحة الإندونيسية إرسال المساعدات إلى هناك بلا مبالاة. "في اللغة الجاوية، الحرب هي "ampyak awur-awur"، مما يعني أنها حرب ليس لها قواعد. وهذا أمر خطير للغاية."


وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإندونيسي برابو سوبيانتو إن إندونيسيا عرضت إرسال سفينة مستشفى بحرية إلى فلسطين خلال زيارة السفير الفلسطيني لدى إندونيسيا زهير الشون.


وقال برابوو بعد اجتماع مغلق في مبنى وزارة الدفاع، وسط جاكرتا، جاكرتا، يوم الاثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني: "ناقشنا بالتفصيل خططنا لإرسال سفينة مستشفى".


كما أعرب برابوو عن استعداده للسفر إلى القاهرة لتنسيق تسليم السفينة المستشفى ومختلف المساعدات الإنسانية الأخرى إلى قطاع غزة بفلسطين.


وقال برابوو: "بعد إذن الرئيس، أنا مستعد للذهاب إلى القاهرة للتنسيق مع وزير الدفاع المصري وربما للقاء العديد من الشخصيات في المنطقة".

vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr vostfr

Comments

Popular posts from this blog

Genocide in Gaza: A call to urgent global action